نموذج وعد بالكراء Promesse de Bail

 

نموذج وعد بالكراء  Promesse de Bail


نموذج وعد بالكراء  Promesse de Bail



تعريف

الوعد بالكراء بالفرنسيةpromesse de bail  هو العقد الذي يقوم بإبرامه الراغب في كراء عقار سواء كان شقة أو محلا تجاريا، وذلك من أجل إقامة مشروع معين، كتأسيس مقاولة والحصول على مزايا برنامج برنامج دعم ومواكبة المقاولات المسمى ''انطلاقة''، حيث يتم توقيع الوعد بالكراء من أجل الإدلاء به رفقة باقي وثائق الملف، لضمان مصادقة اللجنة المختصة عليه، حيث يعتبر الوعد بالكراء بالفرنسيةpromesse de bail  من الوثائق الأساسية التي يجب الإدلاء بها من طرف الراغب في تأسيس مقاولة في إطار برنامج انطلاقة.

إن الوعد بالكراء يتم التأكد من خلال على نية طالب التمويل في إطار هذا البرنامج في حصوله على مقر لمشروعه والذي يعتبر الأساس لأي مشروع استثماري.

وفيما يلي نموذج لعقد وعد بالكراء.

وعد بالكراء

بين الموقعين أسفله :

السيد (ة) (الإسم الكامل)؛

مغربي (ة) الجنسية المزداد (ة) بمدينة (المدينة) بتاريخ (التاريخ)؛

الحامل(ة) لبطاقة التعريف الوطنية رقم: (رقم بطاقة التعريف)؛

الطرف الأول

المسمى بعده بالمالك

السيد (ة) (الإسم الكامل)؛

مغربي (ة) الجنسية المزداد (ة) بمدينة (المدينة) بتاريخ (التاريخ)؛

الحامل(ة) لبطاقة التعريف الوطنية رقم: (رقم بطاقة التعريف)؛

الطرف الثاني

المسمى بعده بالموعود له

تقديم

يعتزم ''الموعود له'' بالقيام بمشروع يتعلق بإنشاء مقاولة صغيرة في إطار برنامج دعم ومواكبة المقاولات المسمى ''انطلاقة''، لذا اتفق مع ''المالك'' على إبرام وعد بالكراء من أجل الإدلاء به رفقة باقي وثائق الملف من أجل ضمان اكتمال الملف ومصادقة اللجنة المختصة على مشروعه.

بعد هذا التقديم تـم الاتفـاق علـى ما يلي :

*** **********************

وعد بالكراء

يعد ''المالك'' بأن يكري لفائدة ''الموعود له'' مع التزامه بجميع الضمانات القانونية والفعلية العمول بها، العقار المعين بعده.

التعيين

المحل التجاري الكائن بـ (عنوانه) والمتكون من محل تجاري مساحته (المساحة) والقيد بالمحافظة العقارية لمدينة (المدنية) تحت اسم (الاسم) ذي الرسم العقاري عدد (رقم الرسم العقاري).

عندما لا يتوفر المحل على الرسم العقاري يتم إزالة المعلومات الخاصة بذلك.

السومة الكرائية

تم الاتفاق بين الطرفين على أن الكراء إن انعقد سيتم بسومة كرائية شهرية قدرها (المبلغ) درهم، يتم أداءها في اليوم الأول من الشهر بالطريق التي سيتم الاتفاق عليها بعقد الكراء النهائي.

شروط الوعد بالكراء

تم هذا الوعد بالكراء وفق الشروط الآتية بعده والملقاة على عاتق الطرفين:

بالنسبة لـ 'الموعود له'':

-     يلتزم بعدم إدخال أي تعديل أو أي بناء على العقار موضوع هذا العقد دون إذن صريح من "المالك".

-     يلتزم بالمحافظة على العقار وإدخال الإصلاحات الصغيرة على نفقته وعدم التسبب بأي اضطراب وعدم الإضرار بالجيران واحترام مقتضيات الأنظمة والقوانين الجاري بها العمل.

بالنسبة لـ ''المالك'':

-       يلتزم بتسليم مفاتيح المحل موضوع هذا الوعد بالكراء لـ 'الموعود له'' مباشرة بعد إبرام عقد الكراء النهائي؛

-       يلتزم بتوفير الطمأنينة له في استغلال المحل المكري بعد دخوله للمحل.

الشرط الواقف

انعقد هذا الوعد بالكراء تحت شرط واقف، بتحققه يتم تحرير عقد الكراء النهائي، وهو قبول مشروع ''الموعود له'' من طرف اللجنة المختصة بتمويل المشاريع، وهو الشيء الذي رضي به ''المالك'' ويقبله دون قيد أو شرط.

توقيع عقد الكراء النهائي

اتفق الطرفان على أن توقيع العقد النهائي للكراء متوقف على قبول مشروع ''الموعود له'' من طرف اللجنة المختصة وذلك في أجل أقصاه عشرة ايام من تاريخ المصادقة على المشروع.

جزاء عدم توقيع عقد الكراء النهائي

اتفق الطرفان بإرادتهما الحرة على أنه في حالة عدم تحقق هذا الوعد بالكراء برفض مشروع ''الموعود له'' فإن هذا الوعد بالكراء يفسخ تلقائيا دون قيد أو شروط ودون دفع أي تعويض من أي طرف، ويسترجع ''المالك'' حرية التصرف في المحل بكرائه أو تفويته، ويتحلل ''الموعود له'' من كافة إلتزاماته تجاه ''المالك''.

************************

وعلى هذا وقع الاتفاق والتراضي ووقعاه بعد الاطلاع عليه في اللفظ والمعنى.

حرر هذا العقد بمدينة (المدينة)؛

بتاريخ (التاريخ)؛

من أجل تحميل هذا الوعد بالكراء بصيغة word اضغط هـــــــــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــــــا.

تنبيه:

هذا المحتوى حصري لـ مدونة شذرات قانونية مغربية لذا فإنه يمنع منعا كليا إعادة نسخ محتويات المقال  كليا أو جزئيا سواء في مواقع أخرى أو على منصات التواصل الاجتماعي.

كما يمنع اعادة استعمال محتوياته في فيديوهات اليوتيوب.

وكل من أراد اعادة نسخ بعض محتويات الموقع، يجب أن يذكر المصدر برابط نصي واضح يحيل مباشرة إلى هذا المقال الأصلي، أو الإتصال بمدونة شذرات قانونية مغربية لطلب الإذن الكتابي.

في حال عدم احترام هذه الشروط فإن أي نسخ لمحتوى هذا المقال يعقد انتهاكا لحقوق الملكية تعرض صاحبها للمتابعة القانونية وكذا التبليغ عن المخالفة للشركة المستضيفة للموقع أو المدونة وكذا لدى شركة الإعلانات على الموقع أو المدونة.


متابعي مدونة شذرات قانونية مغربية يمكنكم التواصل معنا على المدونة عبر تبويب اتصل بنا  للحصول على نماذج العقود والمراسلات الإدارية ومحاضر الشركات والجمعيات ... سيعمل فريقنا على تحرير النموذج في أقرب وقت وبأقل تكلفة.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-